hh
أخبار

تصميم جديد لـ Gmail لأول مرة من خمس سنوات

قامت شركة جوجل بإعادة تصميم جديد لخدمة البريد الإلكتروني الخاص بها لأول مرة منذ عام 2013، ومن المقرر أن يأتي للمستخدمين حول العالم بداية اليوم. ويأتي التحديث الجديد بميزات رائعة مثل الرسائل ذاتية التدمير، والردود الذكية، والـ email snoozing، حيث تقول جوجل إن الأمر استغرق عامين حتى اكتمل وأصبح يمكن إطلاقه للمستخدمين.

ومن أبرز المميزات التي جاءت بها جوجل في التحديث هي:

1- confidential

تعتبر من بين أهم المزايا التى سيحصل عليها المستخدمين، هو خيار “confidential” أي رسائل ذاتية التدمير، حيث يمكنك عند إرسال بريد إلكترونى أن يرى المستلمين البريد الإلكترونى لفترة زمنية محددة فقط. كما يمكن أيضًا منع المستلمين من إمكانية إعادة إرسال البريد الإلكترونى أو تنزيله أو طباعته.

2- الأمان

كجزء من إعادة التصميم، ستعمل خوارزميات تعلم الآلة من Google على إجراء فحوصات السلامة على كل رسالة يتم تلقيها، وستنبه المستخدمين بالخط العريض عند ظهور شيء يبدو أنه يمثل تهديدًا، كما سيقترح Gmail أيضًا على المستخدمين إلغاء الاشتراك من الرسائل الإخبارية أو العروض التى لم يعد يهمهم أمرها.

3- ردود ذكية

يحتوى التصميم الجديد على ميزة الردود المقترحة على الرسائل، وهذه الميزة تتنبأ بكيف يمكن للمستخدمين الرد، وتقترح تلقائيا ردود مناسبة، وهو ما يساعد فى تقليل الوقت المستغرق فى الكتابة.

4- Email snoozing

كما أضافت جوجل في تحديثها لـ Gmail  قائمة تحتوى على خيار تأجيل الرسائل حتى وقت محدد.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق