hh
نصائح تقنية

5 خطوات لجعل هاتفك أندرويد أسرع

بعد فترة من استخدام الهاتف وتحميل التطبيقات يصبح في أغلب الأوقات بطيئا عن السايق ولا يستجيب بسرعة لكافة الأوامر، ولاستعادة سرعة الجهاز وحالته الأولى اتبع هذه الخطوات

تحديث نظام التشغيل

غالبا ما يحمل التحديث الأخير لنظام التشغيل العديد من التعديلات واصلاح للمشاكل في النسخة السابقة، لذا تأكد من وجودك على التحديث الأخير المتاح لهاتفك وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم “عن الهاتف” أو About device ثم اختر التحديث الأخير أو Last Update.

واجهة هادئة

حاول ألا تضع الكثير من الأيقونات على صفحة الواجهة، وأن تقلل من الأدوات التي لا تستخدمها وتضعها على الصفحة الرئيسية، لأن كثرتها قد يؤدي إلى بطء في أداء الجهاز.

امسح التطبيقات التي لا تستخدمها

كثرة التطبيقات والبرامج التي لا تستخدمها وتضعها على هاتفك من أسباب بطء الجهاز، وكذلك تلك التطبيقات الموجودة مع نظام التشغيل ولا نستخدم أغلبها مثل الطابعة و تطبيقات الدردشة وغيرها، لذا يجب أن تمسح التطبيقات أو توقفها إذا لم تسطتع مسحها وذلك من خلال االدخول إلى الإعدادات ثم إعداد التطبيقات أو Application manager، واختيار كل تطبيق لمسحه أو ايقافه عن العمل.

galaxy-s4-how-to-uninstall-apps-aa-0015-645x429

احذف الـ Cache

قم بحذف البيانات التي تحتفظ بها التطبيقات بصفة مؤقتة على جهازك وتؤثر بالتالي على سرعته وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيقات واختيار Clear cash من كل تطبيق على حدة.

Best-Android-Browser-Fastest-Nexus-6

إعادة ضبط المصنع

الطريقة المثلى لإعادة هاتفك إلى حالته الأصلية هي أن تعيده إلى ضبط المصنع Factory Reset، ويمكنك فعل ذلك بالدخول على الإعدادات واختيار Back up and reset ومنها اختر Factory Data Reset، سيعود الهاتف إلى حالته الأصلية لكن احذر لأن هذه الخطوة ستفقدك جميع ملفاتك.

 

 

التعليقات

تعليقات

لميس الحسيني | Lamies ElHusseiny

Random Person, Geek, Loves comics and Marvel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق