hh
مقالات

7 أشياء تكنولوجية لن نراها هذا العام 2018

عالم التكنولوجيا متجدد دائما، فتكنولوجيا الأمس ليست تكنولوجيا اليوم، وتكنولوجيا اليوم لن تكون تكنولوجيا غدا، ولهذا نقدم إليكم في تلك المقالة 7 أشياء تكنولوجية سنودعها ولن نراها مجددا في عام 2018.

1- ويندوز فون

وأخيرا قامت شركة مايكروسوفت بإنهاء نظام ويندوز فون بشكل قاطع، وقد ذكرت أن الأجهزة الت تعمل بالفعل بالنظام سيستمر في الحصول على الإصلاحات والدعم.

2- مايكروسوفت كينيكت

مايكروسوفت مرة أخرى، حيث إن الجهاز ونظام ألعاب بدون جهاز تحكم الذي  أنتجته مايكروسوفت لنظام إكس بوكس 360 أصبح جزءا من الماضي، بعد أن أصبح واحدا من أعلى الأجهزة مبيعا.

3- التلفزيونات ثلاثية الأبعاد 3D

بعد أن كانت واحدة من أكثر الأجهزة شهرة والتي أحدثت ثورة في وقت ظهورها، إلا أن الكثير  من شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل إل جي، وسوني، وسامسونج قد تخلت عن تلك الفكرة في الوقت الحالي.

4- آيبود Shuffle، وآيبود Nano

أبل كانت قد أنهت حياة اثنين من أشهر منتجاتها وأكثرهم شعبية، وهما آيبود Shuffle، وآيبود Nano.

5- جوجل “Tango”

كانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي 2017، عن إغلاقها لمشروع تانجو، وهو مشروع كان جوجل أطلقته ليمثل منصة للواقع المعزز، بما يسمح للمطورين من تطوير تطبيقات واقع معزز لهواتف أندرويد.

6- GTalk

كما شهد العام الماضي أيضا نهاية منصة التراسل الفوري GTalk، والتي تم تأسيسها عام 2005، حيث تم استبدالها بواسطة جوجل Hangouts.

7- Microsoft Groove Music

مايكروسوفت مرة ثالثة في القائمة، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت أن خدمة مايكروسوفت جروف لن تكون متاحة للمستخدمين الجدد بداية من 31 ديسمبر 2017.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق