hh
تطبيقات وألعابمقالات

تطبيقات مميزة يجب أن تكون على هاتفك قبل رمضان

مع بداية شهر رمضان الكريم، نقدم لكم اليوم أفضل الطرق التي يمكنك أن تستخدم بها هاتفك لتنظيم يومك في رمضان وتساعدك في التعبد، فهناك العديد من التطبيقات الموجودة التي تنظم لك اليوم خلال شهر رمضان وتوفر لك بعض الأدوات التي تساعدك في التعبد خلال رمضان وعلى الرغم من وجود المئات من هذه التطبيقات إلا أننا نقدم لك أفضلهم

Muslim Pro

تطبيق برنامج المسلم من أفضل التطبيقات الموجودة للهواتف التي يمكن أن تعتمد عليها بشكل كبير في رمضان، حيث يضم عدد من المميزات في تطبيق واحد، فهو يحدد بدقة مواقيت الصلاة حسب البلد التي تتواجد فيها وإشعارات للآذان بالصوت والصورة بما فيها بالطبع مواعيد الإفطار والإمساك. كما يضم التطبيق نسخة للقرآن بالكامل مقروءة إذا كنت تحب أن تقرأ القرآن على الهاتف بالإضافة لنسخة أخرى مسموعة لسماع القرآن في أي وقت أيضًا. وبه قبلة لتحديد وجهة الصلاة في الأماكن التي لا تعرفها، وخريطة للمطاعم الحلال وهذه خاصية مفيدة لمن يسكن في الدول غير الإسلامية.
يمكنك تحميله من هنا. 

حقيبة الصائم

بالإضافة للصوم والصلاة والعبادات هناك بعد الأشياء التي تتغير في هذا الشهر أهمها مواعيد الغذاء وعادات الطعام، في هذا التطبيق تجد النصائح لإتباع نظام غذائي سليم خلال شهر رمضان واقتراحات للسحور والإفطار وأوقات تناول السحور، ولا يقتصر التطبيق على الشق الصحي فقط ففيه أيضًا إجابات لبعض التساؤلات المتكررة خلال رمضان بالإضافة لمقالات دينية أو روحانية تناسب الشهر الفضيل.
يمكنك تحميله من هنا.

Auto-Athkar

هذا التطبيق جيد لمن لا يحب أن يفتح تطبقات من حين لآخر لأنه يظهر لك الأذكار على الشاشة كل مدة معينة، فالكثير مننا يحمل هاتفه طوال الوقت وسيكون من الأفضل أن تظهر الأذكار على الشاشة كل زمن محدد وهذا هو ما يفعله هذا التطبيق.
يمكنك تحميله من هنا. 

Quran

يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات القرآن الموجودة على متجر جوجل بلاي، فبه العديد من المميزات التي تسهّل قراءة القرآن ومتابعة القراءة خلال رمضان أو أي وقت آخر ، فالتطبيق يعرض القرآن بالخط المدني الواضح وبه خاصية القراءة الليلية التي تريح العين عند القراءة في الإضاءة المنخفضة.

يعمل التطبيق بلغات مختلفة منها اللغتين العربية والإنجليزية، وبه تبويبات رئيسية هي السورة وفيها يمكن أن تختار السورة التي تريد قراءتها، والتبويب الثاني هو الجزء وبه التقسيم بأجزاء القرآن وتقسيم الأجزاء إلى أرباع.
والتبويب الثاني هو الـ Bookmarks وهو تبويب مفيد حيث يمكن أن تجد فيها الآية أو السورة التي سجلت أنك توقفت عندها.
وعند وقوفك على الشاشة أثناء قراءة سورة معينة بالضغط ضغطة واحدة يظهر شريط صغير به خيارات أن تستمع إلى السورة بصوت أحد المقرئين أو تحميل التفسير أو الترجمة للسورة أو التسجيل.
ويمكنك تحميله من هنا. 

 

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق