hh
موبايلات

بلاك بيري كيرف 9360

المميزات: بلوحة مفاتيح QWERTY كاملة بالإضافة لخاصية البي بي إم و بطارية ممتازة و بخفة الوزن و صغر الحجم

العيوب: متواضع من حيث جودة الشاشة، تصفح النت، كاميرا الفيديو و باقي إمكانيات التواصل الإجتماعي

الخلاصة: إذا كنت من محبي البلاكبيري أو لا ترغب في ترك مجتمع البي بي إم فإن هذا الهاتف يعد الخيار الأفضل لك. كما يجب ملاحظة أن هذا الهاتف يعد الأفضل من حيث تصفح البريد الإلكتروني و بعث الرسائل. لكن رغم ذلك فإنه يفتقد للعديد من إمكانيات الهواتف الذكيه الحديثه مثل سهولة التصفح، التطبيقات المتعددة، الفيديو تشاتنج، تسجيل الفيديوهات HD بالإضافه إلى الألعاب. كما يجب علينا توضيح أن بلاكبيري قد أعلنت عن إصدار نظام عمل حديث في نهاية شهر يناير بالإضافة إلى إصدار هاتفين آخرين أحدث من البلاكبيري  و هم الكيو 10 و زد 10. 

تقييم البلاكبيري كيرف 9360

 

يعد هاتف البلاكبيري كيرف 9360 واحداً من أحدث منتجات شركة  بلاكبيري ويعمل وفقاً لنظام 7.0 .هو إحدى الهواتف الذكية بلوحة المفاتيح QWERTY. و يعد أداة رائعة للعمل و إرسال الرسائل. بسعره و إمكانياته فهو متميز في فئته. الآن نستعرض أهم مزاياه و عيوبه مع مراجعة أهم خصائصه.

يملك هاتف البلاكبيري كيرف 9360 لوحة مفاتيح مناسبة الحجم للكتابة كما أنه يملك خاصية BBM بلاكبيري ميسنجر التي تتيح خدمة الرسائل المجانية لحاملي البلاكبيري.

إنه هاتف أنيق، خفيف الوزن إذ يصل وزنه إلى 99 جراماً بشاشة LCD صغيرة 2.4 بوصة. يعد حجم الشاشة مناسباً لتصفح البريد الإكتروني و قراءة الرسائل بينما تعد صغيرة لتصفح الإنترنت و الألعاب. درجة نقاء الشاشة منخفضة 246 بيكسل في البوصة مقارنة بالأيفون 5 326 و الجلاكسي إس 3 306. بما أنه يعد هاتفاً مناسباً للعمل و الرسائل إلا أن حجم ذاكرته يعد صغيراً إذ يصل إلى 512 كيلو بايتس و مزود بمكان لإضافة كارت ذاكرة ليصل إلى 32 جيجا بايت. يملك هذا الهاتف كاميرا 5 ميجابيكسل ممتازة لكنه لا يملك كاميرا أمامية مما يعني عدم إمكانية الفيديو تشاتنج. بالإضافة لعدم إمكانية تصوير الفيديو HD.  متجر البرامح  الخاص بالبلاكبيري به عدد قليل من التطبيقات مقارنة بذلك الخاص بأبل و نظام الأندرويد. 

الخلاصة

إذا كنت من محبي البلاكبيري أو لا ترغب في ترك مجتمع البي بي إم فإن هذا الهاتف يعد الخيار الأفضل لك. كما يجب ملاحظة أن هذا الهاتف يعد الأفضل من حيث تصفح البريد الإلكتروني و بعث الرسائل. لكن رغم ذلك فإنه يفتقد للعديد من إمكانيات الهواتف الذكيه الحديثه مثل سهولة التصفح، التطبيقات المتعددة، الفيديو تشاتنج، تسجيل الفيديوهات HD بالإضافه إلى الألعاب. كما يجب علينا توضيح أن بلاكبيري قد أعلنت عن إصدار نظام عمل حديث في نهاية شهر يناير بالإضافة إلى إصدار هاتفين آخرين أحدث من البلاكبيري  و هم الكيو 10 و زد 10.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق