hh
أخبار

فيسبوك يغيّر طريقة عرض الصفحة الرئيسية .. ما سيصدم أصحاب الصفحات

يختبر فيسبوك خاصية جديدة في عدد محدد من البلدان بهدف تنظيم الصفحة الرئيسية أو المنشورات التي تظهر للمستخدمين بطريقة قد تكون مناسبة للمستخدم العادي لكنها كارثية بالنسبة لأصحاب الصفحات 

يجرب فيسبوك تقسيم جديد للصفحة الرئيسية في عدد محدد من البلاد، وهو أن يقوم بتقسيم المنشورات لتي تظهر في الصفحة الرئيسية إلى جزئين الأول به منشورات الأصدقاء والأشخاص الذين تتابعهم وبعض منشورات الصفحات التي تدعمها بالإعلان عنها. أما الجزء الثاني فهو مخصص لمنشورات الصفحات التي تتابعها في حيز بمفردها، وهذا يعني أن كل المنشورات التي لا تعلن عنها الصفحات لن تظهر لدى المستخدمين على صفحتهم الرئيسية فورًا بل في تبويب مختلف، ويبرر فيسبوك ذلك بفصل المنشورات الشخصية عن المنشورات العامة. 

بدا فيسبوك تجربة هذه الخاصية في بوليفيا وسيريلانكا وصربيا وجواتيمالا بهدف تجربتها ومعرفة آراء الناس في طريقة عرض المنشورات الجديدة، وقال أحد الصحافيين المحليين أن التفاعلات على صفحات الميديا الكبيرة قلت أربع أضعاف في طريقة العرض الجديدة. 

من الممكن أن تكون الخاصية الجديدة جيدة بالفعل للمستخدم العادي الذي يفضل أن يرى المنشورات الشخصية فقط لكنها ستفقد الصفحات الكثير من التفاعل إلا في حالة الإعلان عن المنشور ويصعب ذلك على جميع المنشورات، ما ذالت الخاصية في حيز التجربة في بلدان محددة وننتظر أن نرى نتائجها. 

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق