hh
مقالاتنصائح تقنية

كيف تزيد من مساحة موبايلك الأندرويد؟

بعد مدة من استخدام الموبايل يبدأ المستخدم في ملاحظة بطء الجهاز، وعدم استجابته السريعة وتبدأ تظهر لك رسائل بعدم وجود مساحة كافية على الهاتف لتحميل تطبيق جديد أو تحميل تحديث كل هذا يحدث بسبب امتلاء ذاكرة الهاتف بما لا يفيد وبدون ملاحظتك لذلك أحيانًا خصوصًا إذا كانت المساحة قليلة.

هناك عدة طرق لتوفير المساحة على هواتف أندرويد وذلك بخطوات بسيطة ولن تحذف شيء هام من على الهاتف أو صورك وملفاتك التي تحبها وتحتفظ بها عليه. 

أداة أندرويد للذاكرة الداخلية

يقدم نظام أندرويد في الهواتف الحديثة أداة مثبتة تقوم بتنظيف الذاكرة الداخلية للجهاز، وتقوم بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف واختيار التخزين أو Storage ثم اختيار Trash Cleaner أو Clear Cashed data الذي يقوم بتحديد كل الملفات والداتا التي يمكن أن يحذفها الهاتف والتي تصل لجيجا بايت كاملة في بعض الأحيان ثم اضغط Clean.

نقل الملفات إلى كارت الذاكرة 

في السنوات الأخيرة قلت الهواتف الجديدة التي تدعم إمكانية تركيب كارت ذاكرة خارجي بالهاتف، فإذا كنت تملك كارت ذاكرة بالهاتف فلديك فرصة جيدة للحفاظ على مساحة الهاتف حيث من الأفضل لك أن تنقل جميع ملفات الصور والفيديو وغيرها إلى كارت الذاكرة بدلًا من تخزينها على ذاكرة الموبايل نفسه. 

نقل التطبيقات إلى كارت الذاكرة

إذا كنت تستخدم الكثير من التطبقات وتبحث عن مساحة على الهاتف فهناك خطوة يمكن أن تفعلها لن توفر الكثير من المساحة إلا أنها يمكن أن تفيدك، ويمكن أن تنقل التطبيقات إلى كارت الذاكرة الخارجي وذلك عن طريق أن تذهب الإعدادات ثم اختر Application manager و اختر من القائمة التطبيق الذي تريد نقله، ستجد زر مكتوب عليه Send to SD. 

نقل الصور والملفات على جوجل Drive

تأخذ الصور في الهواتف الحديثة حيزًا كبيرًا بسبب زيادة الجودة بالنسبة للصور والفيديو على الموبايل، فالطريقة المثلى لحفظ هذه الصور خصوصًا إذا كنت تملك هاتف لا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي هو أن تنقل جميع الملفات على الـ Cloud وذلك من خلال صور جوجل أو google drive وغيرهم حيث لك مساحة يمكن أن تضع عليها ما تريد. 

وتقوم بذلك بالدخول إلى الإعدادات واختيار Backup and reset ثم اختيار Backup to cloud ونقل كافة البيانات والملفات إلى الإنترنت بدلًا من التخزين على الهاتف.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق