hh

تقييم هاتف نوكيا 8 بخطين

أول هاتف بمواصفات عالية تطلقه نوكيا بعد عودتها

يعتبر موبايل نوكيا 8 أقوى هاتف تطلقه نوكيا بعد عودتها ، فهو يأتي بمواصفات عالية تجعله منافس قوي في الأداء، .

نظرة عامة

التصميم - 7.7
الشاشة - 6.9
الأداء و الإمكانيات - 8.2
الكاميرا الأمامية - 7
الكاميرا الخلفية - 7.6
البطارية - 7.6

7.5

أهم المميزات

  • كاميرا خلفية مزدوجة
  • خامات تصنيع عالية الجودة
  • وضعية التصوير المزدوج "بوثي Bothie"
  • يشغل خطين
  • مستشعر بصمة اصبع
  • حماية من المياة والأتربة
  • تقنية OZO الصوتية المميزة
  • يدعم الشحن السريع

أهم العيوب

  • اداء الكاميرا الخلفية اقل من المتوقع
  • بطارية الموبايل صغيرة نسبياً
  • الإطار المعدني للهاتف يجعله أكثر عرضة للانزلاق من اليد.
  • تصميم الموبايل تقيليدي
  • لا يوجد مكان مخصص لكارت الميموري

شاهد المواصفات
تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

التصميم

يأتي هاتف نوكيا 8 بتصميم أنيق، جذاب، ولكنه تقليدي بشكل ما، وعند النظر إليه للمرة الأولى ستجد إنك أمام هاتف مصنوع بشكل دقيق، من خامات جيدة وهو الألومنيوم المصقول، كما يأتي بتصميم مريح لليد عند الامساك به، وبالنظر إلى شاشته، فهي كبيرة بقياس 5.3 إنش. مصنوعة من الزجاج المحمى بطبقة Gorilla Glass 5.

يحتوي إطار الهاتف على زرين، زر خفض ورفع الصوت وزر تشغيل الهاتف، ومنفذ USB-C وسماعات أسفل الهاتف، ومدخل للسماعات 3.5 ملم أعلى الهاتف.

ومن الأمام يأتي الهاتف،بكاميرا، وزر ال Home وحساس بصمة، وأزرار لمس للرجوع والخيارات واسم وشعار نوكيا في أعلى يمين الشاشة، أما من الخلف يأتي بكامرتين وحساس ليزر وفلاش LED مزدوج في إطار بارز ويتوسط الهاتف شعار نوكيا بالعرض.

الشاشة

أما عن شاشة هاتف نوكيا 8، فتأتي بقياس 5.3 IPS LCD كابستيف تدعم اللمس، 16 مليون لون، بدقة 1440 X 2560، وكثافة بكسلات 554 بكسل في البوصة.
ومن خلال التجربة الشخصية للشاشة، فكان استخدامها متميز، الألوان كانت صحيحة، وساطعة حتى في ضوء الشمس، وكان اللمس سريعا وأداءه جيدا، كما توفر في الهاتف ميزة “” Always on display والتي تعرض الساعة واشعارات الرسائل والمكالمات والايميلات وغيرها من الإشعارات الهامة.

الأداء والإمكانيات

ومن ناحية أداء الهاتف، فهاتف نوكيا 8 يأتي بمعالج قوي ثماني النواة، Snapdragon 835 بسرعة 2.5 GHz، وبمعالج رسوميات Adreno 540 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت ويقبل ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت.

ومع تجربة الهاتف، من خلال التطبيقات والألعاب، لم نواجه أي مشكلة تتعلق بتوقف الهاتف فجأة، أو سخونته اثناء الاستخدام، ويرجع ذلك إلى أن الهاتف مزود بعازل نحاسي عالي الجودة.

وعند تجربة الهاتف على تطبيق Antutu Benchmark لتجربة وقياس سرعة وكفاءة وقوة الأداء، من حيث تجربة مستخدمى الهاتف UX، والـ 3D، وقياس الذاكرة العشوائية RAM، وقوة وأداء المعالج المعالج CPU،  وجدنا أن الهاتف قد حقق نتيجة تقدر بـ 180333.

نوكيا 8 من أفضل الهواتف في الصوتيات

ويعتبر الصوت في الهاتف، هو واحد من أهم المميزات، فهو يقدم تجربة رائعة جدا بصوت عالي ونقي مما يجعله واحدا من أفضل الهواتف في الصوتيات.

ويأتي الهاتف بمكبر صوت وحيد بالأسفل، ويقدم تجربة جدا رائعة، كما يأتي الهاتف بتقنية OZO للصوت بثلاثة لاقطات صوت لتسجيل صوت محيطي 360 درجة أثناء تصوير الفيديو.

واجهة التشغيل UI

كان الهاتف في الأساس يأتي بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ومن ثم يقوم بالترقية لأحدث نسخة من أندرويد 8.0، أوريو، وهي النسخة الخام دون ثيمات أو  تغييرات على واجهة المستخدم، والتي تتميز بانسيابيتها وسهولة استخدامها ووصول التحديثات إليها بشكل سريع، ولكنه لا تحوي على مميزات أخرى كالنسخ الأخرى مثل خاصية تشغيل نسختين من تطبيق الواتس آب والماسنجر.

الكاميرا

تعتبر الكاميرا في هذا الهاتف من أبرز المميزات، حيث تم تطوير كاميرا الهاتف بالتعاون مع شركة ZEISS، ويأتي الهاتف بكاميرتين خلفية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0 واحدة للتصوير الأحادي أبيض وأسود والأخرى للتصوير الملون بحيث يتم دمج الصورة للحصول على أفضل نتيجة، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0 أيضا.

وتأتي الكاميرا بعدة مميزات منها وضعية التصوير المزدوج التي تمكنك من التصوير باستخدام الكاميرا الأمامية والخلفية وأخذ صورة أطلقت عليها الشركة تصوير بوثي” Bothie”، وكذلك ميزة الـ “Portait Mode” وهي تأثير يقوم بالتركيز على العنصر المُراد تصويره و عمل تشويش Blur في الخلفية.

كما يتوفر بالتطبيق ميزة البث المباشر عبر تطبيق الفيس بوك واليوتيوب، وكذلك يمكنك أن تقوم بتصوير مقطع فيديو بتقنية 356 درجة، ودقة 4K.

ومن خلال تجربة الكاميرا الخلفية، فإنه وفي النهار تعطي الكاميرا صورا ساطعة ومميزة، ولكنه وخلال الليل فأن الكاميرا تكون ليست قوية كفاية وبها الكثير من الـ Noise،  إلا عند استخدام الفلاش، وعند استخدام الـ “Portait Mode” لم تعطي النتيجة المتوقعة.

وكذلك الكاميرا الأمامية، حيث إنها تعطي تجربة أفضل من خلال الإضاءة القوية، ولكن عند الإضاءة المنخفضة تكون جودة الصور ليست جيدة كفاية.

البطارية

تأتي بطارية هاتف نوكيا 8 بسعة 3090 ميلي أمبير، كما إنها غير قابلة للإزالة، ومن خلال تجربتها فإن البطارية مع الاستخدام المتوسط تصمد ليوم كامل بدون أي مشاكل، أما مع الاستخدام العالي، لا تصمد يوم كامل، وتستغرق من ساعة ونصف، إلى ساعتين لشحنها بالكامل.

السعر

ويتوفر الهاتف في مصر بسعر 10 ألاف جنيه، وهو سعر كبير نسبيا مقارنة لباقي الهواتف من نفس الفئة، حيث إنه يقل عن هواتف سامسونج جلاكسي نوت وS8 بعدة ألاف جنيه فقط، ويمكن أن يتوفر الهاتف بسعر أقل على كلا من سوق وجوميا.

محتويات العلبة

يأتي مع الهاتف داخل العلبة، الشاحن الخاص به، وكذلك السماعات، والكتالوجات التعريفية بالهاتف، ولا تحتوي العلبة على حافظة هواتف، ولا على لاصقة حماية للشاشة.

الخلاصة

يعتبر هاتف نوكيا 8 هاتف رائعا، فالشاشة ساطعة كما إنه سهل الاستخدام، كما إن تصميمه أنيق جدا من الألومنيوم المصقول، ويتميز بألوانه الجذابة.

ويأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.0 أيضا.

ويعتبر أداء الهاتف قوي مع الاستخدام الثقيل، وهذا بفضل المعالج ثماني النواة من نوع سنابدراجون، والرامات بسعة 4 جيجابايت رام، والذاكرة الداخلية التي تصل إلى 64 جيجابايت.

وأما بطارية الهاتف، فهي جيدة حيث إنها بسعة 3090 ميلي أمبير، وتصمد مع الاستخدام العادي حتى يوم كامل، فضلا عن إنها مزودة بتقنية الشحن السريع.

ويعتبر هذا الهاتف مقدما بالأساس للمستخدم الذي يحب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن الاستخدام الموتوسط العادي هو الاستخدام الأمثل للهاتف، كما إن هناك ملاحظة تتعلق بإن مواصفات هاتف نوكيا 8 أقل من الفئة السعرية المتواجد فيها.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق