hh

تقييم موبايل اوبو F7

تعرف على أهم مزايا و عيوب موبايل اوبو اف 7

تأتي شركة أوبو الصينية كل عام بهاتف جديد، به الكثير من المميزات الجديدة والتي تنافس به بشكل قوي في سوق الهواتف الذكية، فبعد هاتفها الأخير والمليئ بالمميزات الجديدة F5، كشفت الستار مؤخرا عن أحدث هواتفها F7، والذي يعتبر أقوى هاتف ذكي في فئته السعرية، حيث إن مواصفاته هائلة مقارنة بسعره.

نظرة عامة

التصميم - 7
الشاشة - 7.9
الأداء و الإمكانيات - 7.8
الكاميرا الأمامية - 9.2
الكاميرا الخلفية - 8.2
البطارية - 7.8

8

أهم المميزات

أهم العيوب

  • شاشة Full View
  • كاميرا سيلفي قوية
  • خاصيه Face Unlock
  • خصاية تصوير Bokeh في الكاميرا الامامية
  • يشغل خطين و كارت ميموري
  • مستشعر بصمة اصبع
  • لا يدعم الشحن السريع
  • تصميم بلاستيك
  • يأتي بشاحن عادي ليس Type-C
 

مواصفات اوبو اف 7
تقييم المستخدمون: 2.48 ( 11 أصوات)

التصميم

يأتي الهاتف بتصميم أنيق، ظهر الهاتف يشبه كثيرا هاتف أوبو F5، إلا أن الهاتف يأتي من البوليمر ولكنه يبدو مصنوعا من المعدن، حيث يلمع ظهر الهاتف كالزجاج تماما، إلا أنه أخف وزنا بسبب إنه مصنوع من البلاستيك. وتأتي الشاشة بقياس 6.23 بوصة بدقة 1080×2280 عليها طبقة حماية من كورنج جوريلا جلاس 5. كما ان الشاشة تأتي بأبعاد جديدة ومميزة وهي 19:9. أما أكثر ما يشتهر به تصميم شاشة الهاتف هي الـ “Notch” وتم وضع سماعه الأذن للمكالمات والكاميرا الامامية.

ومن الناحية اليمني للموبايل ستجد منفذ شريحتي الإتصال وكارت الذاكرة الخارجية مع زر الطاقة الـ Power، أما من الناحية اليسرى زري التحكم في رفع وخفض الصوت، وأعلى الهاتف سنجد الميكروفون الإضافي لمنع حدوث عملية الضوضاء، وبلأسفل ستجد فتحة الـ 3.5 ملي لسماعات الرأس بجانبه ميكروفون المكالمات مع منفذ الـ USB والسماعات الخارجية للهاتف.

الشاشة

تأتي شاشة موبايل Oppo F7 بحجم 6.23 إنش من نوع LTPS IPS LCD بجودة الـ FHD+ بدقة عرض 1080×2280 بمعدل 405 بكسل لكل إنش واحد بأبعاد جديدة تماما حيث يأتي بأبعاد 19:9، حيث تحتل الشاشة 82.5% تقريبا من الواجهة الأمامية.

وعند تجربة الهاتف، فإن ألوان الشاشة كانت ممتازة أثناء عرض النصوص وكذلك الألوان كانت رائعة تحت أشعة الشمس وفي الإضاءة القليلة كانت واضحة جدا، ووضحت أكثر كلما قمت برفع مستوى السطوع والإضاءة إلى أقصى درجة ، وكما ذكرنا فيهي تأتي بطبقة حماية من زجاج كورننج جوريلا 5.

الأداء و الإمكانيات

يأتي موبايل أبو إف 7 بمعالج من شركة ميديا تيك من فئة Helio P60 بمعمارية 64 بت، ويعتبر بنفس قوة معالجQualcomm Snapdragon 660، وهو يعتبر معالج قوي جدا على فئة الهاتف السعرية المتوسطة، ويقدم المعالج أداء أقوى بنسبة 70% وزيادة في الكفاءة للحفاظ على طاقة البطارية بنسبة 12% مقارنة مع هاتف الـ Oppo F5.

وعند تجربتنا للموبايل وجدنا إنه مع استخدام الموبايل لوقت طويل لم نواجه أي بطء أو تهنيج ملحوظ حتى في حالة استخدام العديد من التطبيقات والألعاب في وقت واحد، وبالنسبة لمعالج الرسومات فيأتي من نوع Mali-G72 MP3 يقدم أداء أقوى من Mali-G71 MP2 في الاوبو F5 بنسبة أفضل فكان إستخدام الهاتف في لعب الألعاب سريع جدا ويعمل بسلاسة خاصة بعد تفعيل وضع تسريع الألعاب من الإعدادات. وعند استخدامنا لتطبيق Antutu، حصل الهاتف على 139239نقطة.

ويأتي الموبايل بمساحة تخزين 64 جيجا مع 4 جيجا رام ويوجد نسخة أعلى بمساحة 128 مع 6 جيجا رام، مما يجعل الموبايل يعمل بسرعة أكبر، وعند تجربتنا للألعاب كان الهاتف يعمل دون أي مشاكل أو وقوع في الـ Frames، كما يدعم الموبايل مستشعر الجيروسكوب لتشغيل نظارات VR وأيضا يدعم مستشعر البصمة بظهر الهاتف.

أما عن أداء السماعات الخارجية فتعتبر من أفضل السماعات الفردية حيث يحتوى الهاتف على سماعة خارجية واحدة فقط فقد كان أدائها مرتفع جدا وفي غاية الوضوح سواء في مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب أو الإتصال عن طريق مكبر الصوت. كما أضافت أوبو تقنية الـ Real Original Sound Technology المصممة لتحويل الصوت إلى صوت ثلاثي الأبعاد لمحاولة الاستماع إلى الموسيقى بصورة أفضل.

واجهة التشغيل UI

يأتي هاتف Oppo F7 بأحدث نظام تشغيل موجود حاليا لأندرويد أوريو 8.1 مع أحدث واجهة لشركة أوبو ColorOS 5.0، وتحتوي تلك الواجهة على الكثير من المميزات، والتحسينات التي أضافتها أوبو حيث تطورت الواجهة عن واجهة اصداراتها السابقة.

وخرجت أخيرا أوبو من عباءة نظام iOS التي كانت تتبعه، فجاءت الواجهة الجديدة تدعم مميزات مثل الـ Smart Assistant التي تعطيك وظائف ومهام سريعة مع إمكانية عمل تقسيم للشاشة، مع إمكانية استنساخ أكثر من تطبيق والعمل في وقت واحد لفتح أكثر من تطبيق مثل تطبيق واتس آب. كما يمكنك من تسريع الألعاب التي تقوم بقفل الإشعارات والتركيز أكثر على لعب الألعاب.

كما تدعم هذه الواجهه خاصية فتح الهاتف عن طريق الوجه و الخاصية سريعة وممتازة وهي تقوم بالتقاط 128 نقطة مميزة في وجهك ولكنها أقل في الحماية لانك لست مضطر لفتح عينيك فالهاتف لا يقوم بمسح عينيك كالهواتف الأخرى ولكن فقط وجهك.

الكاميرا

ونأتي أخيرا لكاميرا موبايل اوبو F7 الذي يأتي بكاميرا امامية 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 واعطت الكاميرا نتائج ممتازة في الاضاءة العالية والمنخفضة ففي الاضاءة المنخفضه يتم اضاءة الشاشة وتحصل على صورة جيدة بدون اي Noise.

كما تدعم الكاميرا الامامية AI Beauty 2.0 والتي تقوم بتجميل الصورة وهي تعمل بشكل ممتاز طوال الوقت فهي تقوم بتحديد 296 نقطه في الوجه وبناءا عليه تقوم بتحديد عمرك وعلى أساسه تقوم بتجميل الصورة والكاميرا قادرة على تجميل 4 اوجه في نفس الصورة مرة واحدة.

كما يوجد وضع Vivid mode تجعل الخلفية في الصورة الوانها زاهية اكتر وواضحة اكتر، كما يوجد عزل بالكاميرا الامامية لعزل الشخص في الصورة عن الخلفية.

أما عن الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وفي الأداء الفعلي للكاميرا فانها تعمل بكفاءة ودقه عالية في الإضاءة المرتفعة خاصة في وضع الـ Vivid بحيث تكون الألوان أكثر جمالاً كما يمكنك تشغيل عمق تاثير المجال من خلال النقر على الأيقونة المخصصة لها أما في ظروف الإضاءة المنخفضة فأعطت الكاميرا أداء جيد.

كما يأتي مميزات أخرى في الكاميرا مثل ميزة الملصقات والتي تعطيك الكثير من الأشكال للملصقات “استيكرز” داخل الكاميرا دون الحاجة إلى أي تطبيقات.

وعند تجربتنا للكاميرا الأمامية فكانت رائعة في ضوء النهار، بل أكثر من رائعة، مع ميزة الـ HDR والتي تمكنك من التصوير عكس اتجاه الضوء بشكل ممتاز، وكذلك في الإضاءة المنخفضة كان التصوير جيد جدا، وعند تجربتنا لميزة الـ vivid أعطت الكاميرا للصورة وضوحا في الخلفية ممتاز، وكذلك في الكاميرا الخلفية، والتي عند تجربتنا لها كان أداءها ممتاز سواء في ضوء النهار أو بالليل. ولم نلاحظ وجود أي نويز Noise داخل الصورة.

البطارية

ياتي اوبو اف 7 ببطارية 3400 مللي أمبير لا تدعم الشحن السريع وتستطيع البطارية الصمود يوم أو يوم ونص تحت الاستخدام الشاق، ويومان في الاستخدام الخفيف ويتم شحن البطارية من 0 إلى 100% في 3 ساعات ونصف. وحققت البطارية حوالي من 5 إلى 7 ساعات Screen OnTime على حسب الاستخدام.

سعر موبايل اوبو F7

يتوفر موبايل اوبو F7 في السوق المصري بسعر 5990 جنيه للنسخة 64 + 4 جيجا رام وسعر للنسخة 128 + 6 جيجا رام 7690 جنيه ومن المقرر أن تنزل تلك النسخة إلى السوق المصري قريبا.

سوق.كوم

جوميا

محتويات العلبة

موبايل Oppo F7، رأس الشاحن بقوة 2 أمبير، سلك الـ USB من نوع Micro USB، ضمان الهاتف لعام واحد فقط، بالإضافة إلى سماعات الرأس، دبوس لفتح منفذ شريحتي الإتصال، وكتيب التعليمات يوضح كيفية إستخدام الهاتف بعدة لغات،جراب ظهر شفاف لحماية ظهر الهاتف من الخدش، كما يأتي أيضا سكرينة لحماية الشاشة من الأمام والتي تم وضعها على شاشة الهاتف مسبقا.

الخلاصة

 في وجهة نظري يعتبر هاتف أوبو F7 واحد من أقوى، إن لم نعتبره أقوى جهاز في فئته السعرية، وهي من 5000 إلى 6000، حيث يتفوق الـ F7 عن سابقه الـ F5 بمميزات رائعة، سواء في التصميم أو في الشاشة وخامات التصنيع. ومن النادر أن يحمل جهازا كل المميزات تلك معا، حيث إنه نادرا ما تجد جهاز ذو أداء قوي يحمل تصميم أنيق، أو كاميرا مذهلة، وهذا ما حققته أوبو في هذا الجهاز، وهي معادلة صعبة.

فإن كانت أولويتك في جهازك الذكي التي تود شراءه هي الكاميرا، فالكامير الأمامية التي تأتي بـ 25 ميجا بيكسل عدسة f/2.0 وكذلك الخلفية ذات الـ 16 ميجابيكسل و وفتحة العدسة f/2.0 ستكون خيار أكثر من ممتاز، أما إن كنت تريد واجهة رائعة بها العديد من المميزات والتحسينات فالهاتف أيضا سيكون خيار ممتاز.

وعن أداء الهاتف القوي جدا، وتلك هي المعادلة الصعبة، فإن الهاتف يحمل معالج من شركة ميديا تيك من فئة Helio P60 بمعمارية 64 بت، ويعتبر بنفس قوة معالجQualcomm Snapdragon 660، وهو معالج قوي جدا للاستخدام الشاق والألعاب والتطبيقات فالهاتف خيار ممتاز. أما عن سعر الهاتف الممتاز والذي يضعه في الفئة المتوسطة، رغم إمكانياته العالية، فسيجعله خيارا ممتاز.

ربما نأخذ بعض العيوب على الهاتف بالطبع كإنه لا يدعم الشحن السريع، أو إن تصميمه ليس من المعدن او الزجاج، وإنه لا يأتي بشاحن Type-C إلا إنه وإجمالا الهاتف واحد من أفضل الهواتف الموجودة حاليا في السوق في فئته السعرية.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق