hh
تقييماتسامسونجموبايلات

تقييم موبايل سامسونج جلاكسي J7 Pro

المميزات: تصميم معدني أنيق، شاشة سوبر AMOLED، كاميرا أمامية وخلفية 13 ميجابيكسل، فلاش للكاميرا الامامية، يدعم تشغيل خطين و كارت ميموري.

العيوب: معالج متوسط، ذاكرة 16 جيجابايت، لا يوجد لمبة اشعارات.

  • التصميم و الشاشة

أعطت سامسونج لتصميم موبايل جيه 7 برو أهمية كبيرة واهتمت بتفاصيله حيث أنك في النظرة الأولى إليه لن تشعر بكونه هاتف في الفئة المتوسطة، وذلك حيث قدمته سامسونج في هيكل معدني أنيق بحواف منحنية غير حادة ويسهل استخدامه. هذا التصميم المعدني يجعل وزن الهاتف أثقل إذا ما قارنته بأحد الهواتف بلاستيكية التصميم، فهو يزن 181 جرام، لكن هذا ما جعل الهاتف يبدو بأنه من الفئة المرتفعة. 

samsung-galaxy-j7-pro-8

أعلى الهاتف ستجد الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات والفلاش ولا يوجد لمبة إشعارات، اما في الأسفل تحت الشاشة فتوجد الأزرار الرئيسية للهاتف وهي غير مضيئة ويتضمن زر الـHome مستشعر بصمة اللإصبع، على الجانب الأيمن من الجهاز توجد سماعة الصوت الخارجية والذي يعد وجودها في هذا المكان غريبًا إلا أنها تعطي صوتًا عاليًا ونقي، أما على الجهة اليسرى فتوجد أزرار التحكم في الصوت وأماكن تركيب الخطين وكارت الذاكرة، وهما مكانين منفصلين حيث يدعم الهاتف تركيب خطين وكارت ذاكرة معًا. أما الجهة الخلفية فتوجد بها الكاميرا الخلفية والفلاش. 

يأتي موبايل سامسونج جيه 7 برو بشاشة 5.5 انش سوبر أموليد بجودة عالية الدقة مع 1080×1920 بيكسل و 401 بيكسل في الانش، وتعتبر هذه الشاشة جيدة جدًا بالنسبة للفئة السعرية كما توفر هذه الشاشة تقنية Always On-Display التي تظهر لك الإشعارات باستمرار وهو ما يعوض عدم وجود لمبة إشعارات. 

  • الأداء و الإمكانيات

يوفر الجلاكسي J7 برو أداء متوسط، فهو يأتي بمعالج سامسونج Exynos 7870 ثماني النواة مع  3 جيجا بايت رام  وذلك يوفر أداء جيد للتطبيقات المختلفة والألعاب التي لا تحتاج إمكانيات مرتفعة لكن عند استخدامه في الألعاب العالية تلاحظ بعد التعطيل أثناء اللعب، ولكن يعتبر العيب الأكبر في الآداء هي المساحة فالهاتف يأتي بمساحة داخلية 16 جيجابايت فقط وهي قد لا تكفيك إذا كنت تستخدم تطبيقات كثيرة وكان من المفضل أن توفر سامسونج نسخة 32 جيجابايت على الأقل، ويأتي الموبايل مع نظام تشغيل اندرويد 7 نوجا مزود بواجهة سامسونج TouchWiz، و التي تأتي بالعديد من الخصائص و المزايا التي لا تتوفر في نظام الاندرويد الخام.

Samsung-Galaxy-J7-Pro-Pros-and-Cons-4-1024x491

وعلى الرغم  من وجود 3 جيجارام إلا أن الـ Ram management كانت مخيبة للآمال فإذا كنت تستخدم أكثر من أربع تطبيقات فتلاحظ أنه عندما تعيد فتح تطبيق مرّة أخرى، لكن إذا كنت لا تحتاج لاستخدام تطبيقات عديدة في الوقت ذاته فلن تلاحظ هذه المشكلة. 

يأتي الموبايل بمستشعر بصمة إصبع موجود في زر الـ Home يعمل بمجرد اللمس، ولاحظنا في الاختبار أن البصمة تعمل بسرعة عالية. ويأتي موبايل سامسونج جيه 7 برو ببطارية 3600 مللي امبير، وهي بطارية جيدة في الاستخدام استمرت معنا فتحقق تقريبا 5 ساعات Screen on time لكن الموبايل للأسف لا يدعم الشحن السريع ويستغرق حوالي ساعتين ونصف للشحن من 0% إلى 100%.

  • الكاميرا

تأتي كاميرا موبايل سامسونج جلاكسي جيه 7 برو بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة 1.7 وهي تعتبر جيدة جدا بالنسبة لهذه الفئة السعرية، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة 1.9 وهي تعتبر واسعة أيضًا بالإضافة لفلاش تعطي صور سيلفي جيدة في الاضاءة القوية ومتوسطة في الإضاءة المنخفضة.

img20170622064112848

ويعتبر تطبيق الكاميرا مبسط فيأتي بـ 8 أوضاع تصوير للكاميرا الخلفية منهم وضع الـ HDR ووضع التصوير الإحترافي Pro بينما تأتي الكاميرا الأمامية بـ 3 أوضاع تصوير فقط. وبتجربة الكامير أعطنا صورًا جيدة ومشبعة بالألوان لكن مع انخفاض الإضاءة تصبح الصور غير واضحة. 

 لكن أهم ما يعيب كاميرا جيه 7 هو عدم وجود أي نوع من الـ Stabilization مما يعني أنه يجب الثبات أثناء التصوير حتى لا تحدث أي اهتزازات في الصور ونفقدها وكذلك بالطبع الفيديو من الأفضل استخدام مثبت.

  • سعر موبايل سامسونج جلاكسي J7 PRO

 يتوفر موبايل سامسونج جلاكسي جيه 7 برو بسعر يتراوح بين 5000 لـ5500 جنيه مصري و قد يرتفع او ينخفض سعره في اي وقت.

 
اشتريه دلوقتي من سوق.كوم
اشتريه دلوقتي من جوميا
  • الخلاصة

يعتبر موبايل سامسونج جيه 7 برو من الهواتف المميزة في الفئة المتوسطة، حيث يأتي بتصميم أنيق لا يوحي بانخفاض سعر الموبايل ويعمل بأداء جيد ليس الأفضل ولكنه يفي بالغرض تمامًا للمستخدم المتوسط ويقدم بطارية جيدة تعمل لمدة طويلة لكن يعيبها عدم دعم الشحن السريع فتستغرق بعض الوقت في عملية الشحن، أما أكثر ما يميز الهاتف فهي الشاشة الـ Super AMOLED التي لا توفرها ساوسنج إلا مع الهواتف عالية السعر والإمكانيات وتجعل استخدام الهاتف أفضل وألوانه مشبعة واستهلاك البطارية أذكى وأقل، وبالنسبة للكاميرا فيدعم الموبايل كاميرا أمامية 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة جيدة مع فلاش أمامي وهي ميزة مهمة في هاتف في هذه الفئة السعرية، على كلٍ الهاتف ممتاز بالنسبة للمستخدم العادي يمكن أن تجد في نفس الفئة السعرية هواتف منافسة بالتأكيد وتتفوق في بعض المميزات وتقل في الأخرى.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق