hh
مقالات

ما هو الفرق بين كلا من أندرويد Go و أندرويد One؟

تعرف على مزايا كلٍ من نظام اندرويد Go و اندرويد One

تحاول شركة جوجل دوما تقديم كل ما هو جديد في عالم التقنية، وخاصة فيما يتعلق بنظام التشغيل أندرويد، والذي يعمل على أكثر من 2 مليار جهاز حول العالم، ولهذا قامت الشركة بإطلاق نسخ أخرى مخففة استهدفت بها الأسواق الناشئة مثل الهند وافريقيا وهما نظامي أندرويد Go و أندرويد One، وفيما يلي سنتعرف على تلك النسختين.

أندرويد One:

يعتبر نظام أندرويد ون نظام مقدم من جوجل وفكرته الاساسيه هي ايصال احدث اصدارات الاندرويد الي الهواتف منخفضة المواصفات في البلاد الناميه مثل الهند وغيرها من الدول الناميه، حيث أن المستخدمين في هذه الدول لا يكون معهم الاموال الكافيه لشراء الهواتف الحديثه كل سنه وبالتالي لا يحظوا بفرصة تجربة الاصدارات الجديده من الاندرويد.

ومن مميزات النظام أنه يظل مدعوم من جوجل لمدة عامين للتحديثات المباشره للمستخدم لهذه الهواتف اي بمجرد صدور التحديث علي عكس شركات الهواتف التي تقوم بتاخير التحديث لفترات تصل الي شهور.

كما أن النظام اصبح مدعوم من كثير من الشركات ومن المتوقع ان ينتشر اكثر في الدول العربيه في الفتره القادمه، ومن أبرز الشركات الداعمة للنظام HTC ولينوفو، وإنفينكس.

أندرويد Go :

يعتبر نظام أندرويد جو هو نسخة مصغرة من نظام أندرويد تمت إعادة بنائه وتصميمه كما تم تحسينه ليتماشى مع امكانيات الاجهزة الرخيصة منخفضة المواصفات، والإمكانيات، فحسب شركة جوجل فإن نسخة Android Go ستتمكن من عمل على أجهزة التي تمتلك 512 ميجابايت إلى 1 جيجابايت من الرامات.

ومن أبرز المميزات التذي يأتي بها أندرويد جو، هو أن النظام يشغل فقط نصف مساحة التخزين مقارنة مع أندرويد نوجا، ليناسب الأجهزة التي تأتي بسعة تخزينية صغيرة.

كما تم تحسين وقت فتح التطبيقات إلى %15 أسرع وهي المشكلة التي يعاني منها أصحاب هواتف الضعيفة حيث يستغرق فتح تطبيق وقتا أطول.

بإضافة إلى ميزة توفير البيانات والتي أصبحت إفتراضيا مدمجة مع النظام، كما سيتميز النظام بالاستقرار و الكفاءة من حيث أداء مهام و استخدام بطارية.

فيما قامت جوجل بتعديل الواجهة لتكون ملائمة بشكل أكبر مع الأجهزة منخفضة المواصفات، كما سيتوفر داخل المتجر قسم خاص بالتطبيقات المميزة لتوصية المستخدمين بالتطبيقات الخاصة للأجهزة العاملة بنسخة جو.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق