hh
مقالات

كل ما تريد أن تعرفه عن الهواتف عديمة الحواف .. و5 مميزات لها

إن كنت من محبي الهواتف الذكية ومتابعة كل ما هو جديد، فربما قد لاحظت هذا التريند، أو الاتجاه السائد حاليا من شركات الهواتف الذكية، وهو إصدار هواتف ذكية بشاشات ليست كبيرة نوعا ما، ولكن مع تقليل الحواف بشكل يبرز الشاشة أكثر.

ويعتبر هذا الاتجاه في صناعة الشاشات هو ما سيكون عليه كافة الهواتف الذكية في المستقبل، حيث أن هناك حاليا بعض التجارب المميزة التي قدمها كلا من إل جي وسامسونج وهواوي وأبل وشاومي.

وتعتبر من أهم أسباب لجوء تلك الشركاء للشاشات عديمة الحواف، فهو وفقا لدراسات صادرة عن مؤسسة IDC، أن سوق الهواتف الذكية يسعى إلى  زيادة قياس الشاشة بشكل مستمر.

وفي نفس الوقت، من المتوقع  بحلول منتصف عام 2018 القادم أن يتجاوز شحنات الهواتف ذات الشاشة 5.5 إلى 6 إنش الهواتف الأصغر حجما ما بين 5 إلى 5.5 إنش، وهذا يتطلب تقليل حواف الشاشة قدر الإمكان للحفاظ على حجم مناسب للهاتف.


وفيما يلي سنوضح 5 مميزات للشاشات عديمة الحواف:

1- الشاشة كبيرة وواضحة، وفي نفس الوقت الهاتف ليس كبير بل بحجم كف اليد ليكون مريحا في الاستخدام.

2- تعتبر الشاشات عديمة الحواف جذابة أكثر وتعطي شكلا أجمل للهاتف.

3- يمكنها تشغيل أكثر من تطبيق في أن واحد بسهولة واستخدام ميزة الـ Multitasking.

4- راحة العين، فالشاشة تكون كبيرة مما تسهل على المستخدم القراءة والكتابة واستخدام التطبيقات المتنوعة.

5- عرض أكبر للمعلومات والبيانات.

ومن أبرز الهواتف التي تدعم حاليا الشاشات عديمة الحواف هي: 

1- آيفون X

يأتي هاتف iPhone X  مع شاشة من فئة Super AMOLED التي تصنعها الشركة الكورية العملاقة سامسونج وتأتي بحجم 5.8 بوصة بنسبة 82.9% من إجمالي حجم الهاتف وتعمل الشاشة بجودة 1125 * 2436 بكسل.

2- إل جي V30

ويأتي الهاتف بشاشة ضخمة بحجم 6 بوصة بجودة 1440 * 2880  بكسل.ويعمل الهاتف المتميز من شركة ال جي بمعالج سرعته ثماني النواة وهو من فئة كوالكوم Snapdragon 835، كما يضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 / 128 جيجابايت وأخرى عشوائية “رام” بحجم 4 جيجابايت.

3- جلاكسي نوت 8

ويضم الهاتف شاشة كبيرة حجمها 6.3 بوصة كما تاتي بجودة 1440 * 2960  بكسل، .ويتميز الهاتف الجديد من شركة سامسونج بمعالج ثماني النواة من فئة كوالكوم Snapdragon 835 وإصدار آخر بمعالج Exynos 8895 أما عن الذاكرة الداخلية فتأتي بأحجام 64 / 128 / 256 جيجابايت.

4- جلاكسي S8

يعد واحد من أبرز الهواتف عديمة الحواف، فمن أهم الأشياء التي نالت اهتماما كبيرا في هاتف سامسونج الجديد هى انعدام الحواف الجانبية حيث تبلغ نسبة الشاشة حوالي 84% من حجم الهاتف وهى تقريبًا، ويأتي الهاتف Galaxy S8 محميًا بطبقة حماية زجاجية من فئة كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس.

5- شاومي مي ماكس 6
يعتبر هاتف شاومي مي ماكس 6، واحد من الهواتف القوية التي قدمتها شاومي، كما إنه يعتبر من أوائل الهواتف الذي جاء بالأبعاد الجديدة، وتأتي بدقة 1920×1080 بكسل، كما إنها محمية بطبقة زجاج جوريللا جلاس 4.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق