hh
موبايلات

تقييم موبايل شاومي ريدمي نوت 4

مواصفات عالية مع سعر منافس

المميزات: أداء جيد، وبطارية كبيرة 4100 مللي أمبير، واجهة مستخدم بها مميزات عديدة
العيوب: كاميرا متوسطة في الإضاءة الضعيفة، لا يدعم الشحن السريع

المواصفات الأساسية للموبايل

يأتي هاتف شاومي ريدمي نوت 4 بشاشة 5.5 بوصة IPS LCD بدقة FHD 1080×1920، ويعمل بمعالج سنابدراجون 625 ثماني النواة، مع 3 جيجا بايت رام ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت مع إمكانية تركيب كارت ذاكرة حتى 256 جيجابايت، مع امكانية تشغيل خطين معًا أو خط وكارت الذاكرة ولكن لا يدعم تركيب خطين وكارت ذاكرة.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل بالإضافة للبطارية كبيرة بسعة 4100 مللي أمبير، وبيدعم الهاتف عدد من القنيات منها مستشعر البصمة والـ OTG والاتصال 4G ونظام تشغيل نظارات الواقع الإفتراضي لكنه لا يدعم الـ NFC.

التصميم

يعتبر تصميم موبايل شاومي ريدمي نوت 4 تقليدي إلى حد ما ففي الواجهة ستجد الكاميرا بالأعلى سماعة المكالمات وبالأسفل ستجد الأزرار الرئيسية، ومن الخلف الكاميرا والفلاش وبصمة الإصبع، ومن يمين الهاتف ستجد أزرار الصوت وزر الطاقة، أما على اليسار بيوجد فتحة الخط وكارت الميموري، بالأسفل ستجد مدخل الشاحن وهو مدخل Micro USB ومدخل السماعات، ويأتي الهاتف بألوان الذهبي والأسود والفضي.

الشاشة 

تأتي شاشة الهاتف بتقنية D 2.5 التي تعطي للشاشة الحواف المائلة ذات الملمس الجيد، وهي بمقاس 5.5 بوصة IPS LCD وبدقة 1080×1920 بيكسل بكثافة بيكسلات 401 نقطة، وتتميز الشاشة بكونها مرئية في الشمس بعكس شاشات أغلب الهواتف الت لاتستطيع أن تشاهد ما بها في أشعة الشمس.

الأداء

يعتبر أداء الهاتف جيد جدا في هذه الفئة السعرية حيث يأتي بنظام تشغيل أنرويد 6 مارشميللو ويعمل بمعالج كوالكم سناب دراجون 625 بسرعة اهتزاز 2 جيجاهرتز مع 3 جيجابايت رام وهو ما يوفر تصفح سريع وبدون مشاكل في الإنتقال بين أكثر من تطبيق، ويأتي بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت والتي تعتبر مساحة جيدة لتحميل كافة التطبيقات والألعاب التي تحتاجها، ويقبل الهاتف كارت ذاكرة خارجي حتى 256 جيجابايت. 

واجهة المستخدم 

من أكثر ما يميز هواتف شاومي هي واجهة المستخدم وبعد الإعدادات بها، حيث يأتي هاتف شاومي ريدمي نوت 4 بواجية MIUI 8 وهي تصميمها أنيق وبها بعض من المميزات مثل خاصية الـ Dual Apps التي تمكنك من فتح أكثر من حساب لتطبيق واحد في نفس الوقت بدون الحاجة لتطبيقات خارجية، وكذلك خاصية Second Space التي تتيح لك انشاء حساب لمستخدم ثانٍ للهاتف بكلمة سر أو بصمة مختلفة.

الكاميرا

تعتبر كاميرا الموبايل كاميرا متوسطة لا تناسب الشخص المهتم بالتصوير بصورة كبيرة خصوصًا في الإضاءة المنخفضة، فتأتي بكاميرا خلفية 13 ميجابيكسل تصور فيديو بدقة FHD فقط وليس 4K، مع كاميرا أمامية 5 ميجابيكسل. 

البطارية

أحد أهم الأشياء التي تميز هذا الهاتف هي البطارية الكبيرة التي تأتي بسعة 4100 مللي أمبير وهو مناسب للشاشة وتستمر لفترة طويلة. 

الخلاصة 

إذا كنت تريد هاتف لإستخدام مدة طويلة دون أن تفقد البطارية شحنها وبأداء جيد جدا في استخدام التطبيقات بسلاسة فشاومي ريدمي نوت 4 هو الهاتف المناسب لك، لكن لا نرشحه لك إذا كنت أحد المهتمين بالتصوير.

التعليقات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق