hh

تقييم موبايل هواوي واي 7 برايم 2018 مع عرض أهم مزايا و عيوب الموبايل

تصميم عصري مع كاميرا خلفية مزدوجة

اطلقت شركة هواوي مؤخراً الجيل الجديد من سلسلة هواتف الـY ، و التي طورتها هواوي للتتواكب مع أحدث الموبايلات المتوفرة حالياً، حيث تأتي سلسة الـY الجديدة بالأبعاد الجديدة للشاشات.

و في هذا المقال سوف نقدم لكم تقييمنا الكامل للموبايل هواوي Y7 Prime 2018  بناءاً على تجربتنا ليه.

نظرة عامة

التصميم - 6.5
الشاشة - 6.7
الأداء و الإمكانيات - 6.8
الكاميرا الأمامية - 6.5
الكاميرا الخلفية - 7
البطارية - 6.5

6.7

أهم المميزات

أهم العيوب

  • شاشة بحواف رفيعة Full View
  • كاميرا خلفية مزدوجة
  • نظام اندرويد 8 اوريو
  • مكان مخصص لكارت الميموري
  • يدعم تشغيل خطين
  • مستشعر بصمة اصبع
  • خاصيه Face Unlock
  • تصميم بلاستيكي قابل للتقشير
  • جودة الشاشة اقل من المتوسطة
  • معالج قديم نسبياً
  • لا يدعم الشحن السريع
  • اداء الكامير اقل من المتوسط في الاضاءة المنخفضة

مواصفات هواوي واي 7 برايم 2018
تقييم المستخدمون: 2.88 ( 3 أصوات)

التصميم

يتمتع موبايل هواوي واي 7 برايم 2018 بتصميم عصري مع شاشة بالأبعاد الجديدة 18:9 و يأتي بتصميم بلاستيكي شبيه بالمعدن.

و في الجزء الأمامي للموبايل نجد الكاميرا الـ8 ميجابكسل و الفلاش الامامي و لمبة الاستشعارات و مستشعر التقارب و بالطبع سماعة المكالمات، و على الجانب الايمن سنجد زرار الباور و ازرار التحكم في الصوت ، اما في الجانب الايسر ، سنجد مخرج الخط ، الذي يشغل خطين و مخرج خاص لكارت ميموري.

في الجانب السفلي للموبايل مخرج شاحن USB عادي و سماعات الـSpeaker  وبجانبهم  مخرج سماعات الرأس 3.5 مم ،و على ظهر الموبايل نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة  الـ13 و 2 ميجابكسل البارزة عن جسم الموبايل و الفلاش، وتحتهم  مستشعر البصمة.

الشاشة

اما عن شاشة هواوي Y7 Prime 2018، فهو يأتي بشاشة 5.99 انش  IPS LCD بجودة HD+ و تعطيك حوالي 269 بيكسل في الانش، و تأتي الشاشة بنسبة ابعاد  18:9 ، مما يعطيها شكل مميز يجعلك تشعر ان الموبايل صغير بالرغم من كبر حجم الشاشة.

و بالرغم من ان شاشة الموبايل من نوع IPS إلا اننا وجدنا زوايا الرؤية للشاشة غير جيدة، حيث تتغير الوان الشاشة على الزاوية التي تنظر منها للموبايل، كما اننا وجدنا الوان الشاشة باهته و قد تحتاج للتعديل عليها في الاعدادات.

الأداء و الإمكانيات

يأتي موبايل هواوي واي 7 برايم 2018  بمعالج كوالكوم سنابدراجون 430 ثماني النواة بتردد 1.4 جيجاهرتز، و الذي يعتبر معالج قديم نسبياً، فقد استخدمته هواوي في موبايلها Y7 Prime 2017.

اما عن اداء موبايل Y7 Prime 2018، فهو يعتبر مناسب للاستخدام العادي من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، و مشاهدة الفيديوهات و الألعاب الخفيفة، و عند تجربة الموبايل لاحظنا ان الهاتف يسخن مع اللعب المستمر و ايضاً عن الشحن.

و عند اختبارنا للواي 7 برايم 2018 على تطبيقات الـBenchmark المختلفة، الموبايل هحقق 59753 على Antutu Benchmark ، كما حقق 657 نقطة على Geekbench في اختبار الـSingle core و 2645 نقطة في اختبار الـMulti Core.


كما يأتي موبايل Y7 برايم 2018 برامات 3 جيجا مع مساحة تخزين 32  جيجابايت وهي مساحة جيدة لكي تقوم بتحميل كل التطبيقات والالعاب التي تحتاجها ، كما تستطيع تكبيرها بكارت ميموري، و ذلك بجانب دعم الموبايل لإمكانيه توصيله بفلاشة OTG، و لكن الموبايل للأسف لا يدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR.

يتمتع موبايل واي 7 برايم 2018  بمستشعر بصمة سريع  و يدعم حتى 5 بصمات ،و بجانب الاستخدامات الاساسية لمستشعر البصمة،  تستطيع ايضاً استخدامه في التقاط الصور و حماية التطبيقات.

واجهة التشغيل UI

يأتي موبايل هواوي واي 7 برايم 2018 بنظام تشفيل اندرويد اوريو 8  مع واجهة  هواوي  EMUI 8، و اضافات هواوي للموبايل خاصيه الـFace Unlock او بصمة الوجه، التي تعتمد بشكل اساسي على كاميرا الموبايل الامامية، و عند تجربتنا لتلك الخاصية ، كانت تعمل بشكل جيد و سريع و تتعرف على الوجهة من زوايا مختلفة، و لكن تكون ابطئ في التعرف على الوجه في الاضاءة الضعيفة، و لا يمكنك الاعتماد عليها عندما تنعدم الاضاءة.

بالرغم من ان الواي 7 برايم 2018 يأتي بواجهة و نظام تشغيل احدث من الميت 10 لايت، إلا انه لا يأتي بخاصية الـApp Twin و التي تمكنك من تشغيل نسختين من تطبيق واتساب و تطبيقات المحادثات الاخرى.

و تأتي الواجهة ايضاً بخاصيه الـFullscreen Display التي تمكنك من تشغيل اي تطبيق على الشاشة كاملة حتى إذا لم يكن يدعم الأبعاد الجديدة.

 و للتتمتع بالشاشة كاملة ، اضافت هواوي إمكانيه اخفاء ازرار التنقل من الاعدادات الخاصية بـNavigation bar و إظاهرها بالسحب لأعلى من اسفل الشاشة.

الكاميرا

يأتي موبايل هواوي Y7 Prime بكاميرا خلفية مزدوجة 13 و 2 ميجابكسل  و LED فلاش و تدعم تصوير فيديوهات بجودة 1080p و فيديوهات .time-lapse

و يأتي تطبيق الكاميرا بأوضاع تصوير مختلفة اهمها وضع الBokeh الذي يعتمد على الكاميرا المزدوجة الخلفية للموبايل و يقوم بعزل الخلفية عن الشخص او ما تقوم بتصويره، و لاحظنا ان الوضع يعمل بشكل جيد إلى حد كبيرفي الاضاءه القوية، و لكن في الاضاءه الضعيفة لن يعمل.

و عند تجربتنا للكاميرا الخلفية في الاضاءة الطبيعية او الاضاءة القوية، استطعنا التقاط صور جيدة ، و لكن في الاضاءة المنخفضة جودة الصور انخفضت و لاحظنا وجود noise في الصور.


اما الكاميرا الامامية فهي 8 ميجابكسل مزودة بفلاش امامي و يتوفر بها وضع الـbeauty او التجميل، و عند تجربتنا للكاميرا، كانت الصور جيدة في الاضاءة القوية و مقبولة في الاضاءة المتوسطة، اما في الاضاءة الضعيفة، فكانت الصور ملئية بالnoise.

البطارية

يأتي موبايل هواوي واي7 برايم 2018  ببطاريه  3000 مللي امبير، و بينما تعتبر سعه البطارية جيدة على شاشة الموبايل، إلا ان اداء البطارية الفعلي اقل من المتوسط، حيث ان معالج الموبايل يستهلك البطارية بشكل اكبر، حيث حققت البطارية 5 ساعات  Screen on time مع العادي للموبايل ، و تختلف المدة على حسب الاستخدام الشخصي.

و لللأسف لا يدعم موبايل هواوي واي 7 برايم 2018 الشحن السريع، فعند شحن الموبايل بالشاحن الاصلي ، استغرق شحن الموبايل كاملاً من 0 لـ100 أكثر من ساعتين و نصف، و لكن إذا استخدمت الموبايل اثناء الشحن فسوف يأخذ وقت اطول، و لاحظنا سخونة عند شحن الموبايل.

سعر موبايل هواوي واي 7 برايم 2018

يتوفر موبايل هواوي Y7 Prime 2018  بسعر يتراوح بين 3099  جنيه مصري.

سوق.كوم

جوميا

محتويات العلبة

تحتوي علبة موبايل هواوي واي 7 برايم 2018 على الموبايل بالأضافه لغطاء حماية خلفي سيلكون، و الضمان الخاص بالموبايل مع الشاحن و سماعات الـheadphones و الاوراق الاخرى الخاصة بالموبايل.

الخلاصة

يعتبر موبايل هواوي Y7 Prime 2018 اختيار مناسب لمن يرغب في اقتناء موبايل بشاشة بالأبعاد الجديدة مع كاميرا مزدوجة و خاصية Face Unlock من شركة هواوي.

و اذا كنت لا تكترث لماركة الموبايل،  فهناك اجهزة اخرى متوفرة في نفس السعر او اقل تعطيك اداء و شاشة و بطارية افضل، مثل هواتف شاومي ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس، و لكنها لا تعطيك اداء كاميرا افضل من الـY7 Prime 2018.

 

 

التعليقات

تعليقات

لميس الحسيني | Lamies ElHusseiny

Random Person, Geek, Loves comics and Marvel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق