hh
أخبارشركات

ميدياتك تتعاون مع كبار مصنعي الهواتف الذكية وأجهزة البث لتحفيز الإبداع في مجال تصنيع هواتف الجيل الخامس 5G

اوبو، فيفو، موراتا، وسكاي ووركس يعملون مع ميدياتك لتطوير مجموعة متنوعة من أدوات تصميم الجيل الخامس للهواتف الذكية

خلال مشاركتها اليوم في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة فى برشلونة MWC 2019، أعلنت ميدياتك MediaTek عن تعاونها مع عدد من كبار مصنعي الشبكات والهواتف الذكية المتوافقة مع تقنيات الجيل الخامس 5G، لتطور حلولا تكنولوجية متكاملة تضمن الحفاظ على نحافة وجودة تصميمات الجيل الجديد من الهواتف الذكية، ويأتي على رأس هذه الشركات من مصنعي الهواتف الذكية شركتي اوبو وفيفو، بالإضافة لشركات سكاي ووركس، وكورفو، وموراتا، كبار مصنعي مكونات الشبكات.

وفي تصريحاته قال تل لي، مدير وحدة الحلول اللاسلكية في ميدياتك “انطلاقا من التزامنا بإتاحة الهواتف ذات الخصائص المتقدمة للمستخدمين في كل مكان، نعمل على دعم شركائنا في الأسواق من مصنعي الهواتف والمكونات الإلكترونية في التغلب على تحديات التصميمات التي تواجههم عند تطوير أجهزة الجيل الخامس 5G، وذلك لضمان طرح هواتف الجيل الجديد في الأسواق بأقصى سرعة”.

وأضاف “مع نضج سوق تقنيات الجيل الخامس، تضعنا منصة Helio M70 ومنتجاتنا المتوافقة مع الجيل الخامس 5G في الصدارة”.

ويأتي هذا التعاون الذي تقوده ميدياتك ليقدم لمصنعي الهواتف الذكية منصات مرنة وشاملة، لتطوير أجهزتهم المتوافقة مع الجيل الخامس بتصميمات متفردة، ويواجه المصنعون تحديا في الحفاظ على نحافة الهواتف حيث تتطلب تكنولوجيات الجيل الخامس 5G دمج عددًا أكبر من مكونات استقبال ومعالجة موجات البث – موجات الراديو – الخاصة بمقدمي ومشغلي الخدمة، بالإضافة لتقديم جودة أعلى في الأداء وعمر أطول للبطارية.

جدير بالذكر أن التنسيق والتعاون القوي بين كل مصنعي المكونات الإلكترونية ومستقبلات البث ضروري للوصول لمعدلات أداء مرتفعة لهواتف الجيل الخامس 5G، حيث يضم كل هاتف ذكي مجموعة من المكونات صممتها وأنتجتها شركات مختلفة.

وتهدف جهود ميدياتك بالتعاون مع خبراء الصناعة والشركات الرائدة في مجال تصنيع أجهزة الإتصال للإستجابة لإحتياجات الأسواق المختلفة، وإنتاج تكنولوجيا قابلة للتوافق مع إشتراطات التشغيل حول العالم، فهذه الإشتراطات والمواصفات تختلف من نطاق جغرافي لآخر، ومع وجود العديد من اللاعبين في سوق تصنيع أجهزة البث والمستقبلات حول العالم، يصبح من الأفضل تطوير حلولًا تكنولوجية بمواصفات قياسية.

وعلق المدير العام لشركة كورفو فرانك ستيوارت قائلا “تشهد بنية شبكات موجات البث “RF” تطوراً ملحوظًا لتمكين الإتصال في الأجيال القادمة من الأجهزة المحمولة، لذلك فإن كورفو تفتخر بالعمل مع ميدياتك لبناء بيئة أعمال صحية تلبي الإحتياجات المتصاعدة لأجهزة الجيل الخامس 5G، مما يمكننا من توفير معدلات أداء مرتفعة مع مخاطرة أقل في التحول للجيل الجديد من الإتصالات”

ومن المقرر أن تقوم الشركات المتعاونة بوضع معايير ومواصفات قياسية ومشاركة معلومات حول ترددات البث الخاصة بشبكات الجيل الخامس “RF” لضمان الوصول لأعلى جودة أداء في أجهزة وخدمات الجيل الجديد، وإتاحتها للجميع. مما يمكن مصنعي الهواتف من تصميم هواتف متميزة متوافقة مع الجيل الخامس، تناسب معدلات الأداء والقدرات الشرائية لمختلف الأقاليم الجغرافية.

وأكد ماسا هاشيموتو المدير العام لقسم النماذج القياسية لترددات الراديو بشركة موراتا قائلا “خدمة الجيل الخامس بمعدل تبادل بيانات أسرع 100 ضعفًا عن السرعة الحالية سوف تطرحها موراتا بشكل تجاري كامل، فنحن بالشراكة مع ميدياتك وبالاعتماد على الأجهزة الرئيسية المتنوعة التي ننتجها نستطيع تحقيق نموًا جوهريا في المستقبل”.

التعليقات

تعليقات

لميس الحسيني | Lamies ElHusseiny

Random Person, Geek, Loves comics and Marvel

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق